موهوب
أهـــــــلا بكــــل زورا منتدى موهوب يشرفنا تسجيلكم ومشاركاتكم ويهمنا رأيكم

والمساعده فى رقى المنتدى

هذه الرساله من مدير المنتدى // محمد رشاد



 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
يــــــــــــــسرنا دعوتكم للمشاركه باقسام المنتدى ودعوه الاصدقاء للمنتدى وتسجيلهم بالمنتدى
MIDO_FUNY99@YAHOO.COM دا ايميلى للاستعلام يرجى التواصل
للتواصل على الموبايل يرجى الاتصال على هذا الرقم 01000466558
أهــــــــــلا بكـــــــل اعــــــــضاء و زوار المنتدى يهمنا مشاركاتكم ورأيكم يفيدنا

شاطر | 
 

 تصوير و مونتاج "شيخ العرب همام" في وقت واحد للحاق بـ رمضان

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة




تاريخ التسجيل : 01/01/1970
الجنسيه : مصر
نقاط : 0

مُساهمةموضوع: تصوير و مونتاج "شيخ العرب همام" في وقت واحد للحاق بـ رمضان   الأربعاء 30 يونيو 2010, 9:22 pm

60 يوما وينتهي مسلسل "شيخ العرب همام" ويحاول المخرج حسني صالح الانتهاء من تصوير الحلقات العشر الأولي والانتهاء من المونتاج والمكساج لها خاصة وانه انتهي من فترة من البرومو الخاص بالمسلسل وتم توزيعه علي القنوات لعرضه للاعلان عن المسلسل.
عن الانتهاء من الحلقات العشر الأولي قال حسني صالح: المسلسل من الأعمال التي ترصد للسيرة الذاتية ل "همام" زعيم قبيلة "هوارة" وهو شخصية تاريخية لها جوانب وابعاد اجتماعية وثقافية واقتصادية وسياسية خلال هذه الفترة الزمنية وهو عمل كبير تم رصد ميزانية ضخمة له لتنفيذه بالشكل اللائق بعمل درامي مصري ملئ بالاحداث ونظرا لضخامة المسلسل وتعدد احداثه إلا انني اتبعت نظام في التصوير بحيث يمكن تجميع المشاهد الخاصة بتتابع الحلقات واطار متسلسل يسهل الانتهاء من الحلقات حسب تتابعها وانني انتهز فرصة توقف التصوير لتغيير الديكورات او الانتقال من مكان لاخر واقوم بمونتاج ما تم تصويره لتكون حلقات المسلسل الأولي جاهزة للعرض.
انتهيت من التصوير في دهشور ثم انتقل إلي اسوان ومناطق بصعيد مصر لتصوير المعارك التي سيقوم بتصميمها مخرج المعارك الامريكي بول ستون وهذه المعارك بين شيخ العرب همام والمماليك وكان همام يمتلك جيشا من 300 ألف فارس يسيطر علي الصعيد من المنيا حتي اسوان وان اختيار اماكن التصوير يتم بعناية خاصة حيث ان المسلسل تدور احداثه منذ ألفي عام. وفي هذا التوقيت كانت الاماكن خالية من العمران وذات طبيعة خاصة فمثلا كانت تقع فرشوط علي النيل. كما أنه من المفترض أن جميع تلك البلاد ملك لشيخ العرب همام. اضافة إلي ان طبيعة هذه الاماكن التي تم التصوير بها تم اختيارها لأنها تتميز بأنها بعيدة عن العمران. فهي مناسبة تماما لتلك الفترة التاريخية تدور احداث المسلسل في مدينة فرشوط البعيدة عن النيل. كما ان القطر المصري في عصر المماليك كان له طابع عمراني وسكاني مختلف عما نحن عليه الآن لذلك بحثت عن اماكن التصوير وفق الفترة التي كان يعيش فيها شيخ العرب همام.
أكد ان هذا المسلسل من أكبر المسلسلات التي يقدمها الفنان يحيي الفخراني والذي أكد بنفسه أنه علي مدار العشرة أعوام الأخيرة لم يشارك في عمل بهذا الحجم ونحن بدورنا لم نبخل علي العمل مليما واحدا ولهذا حرصت علي المصداقية في الاحداث والمكان لأننا نحكي تاريخا ونرصد فترة مهمة في مصر إلي جانب ان المسلسل يشمل ثلاث معارك رئيسية لا يمكن الاستغناء عنها كما قمنا بتوفير نحو 3000 كومبارس حيث يشهد العمل وجود مجاميع هائلة. ولهذا استعنا وتعاقدنا مع عدد كبير من الممثلين التابعين لقصور الثقافة في محافظات الأقصر وسوهاج والمنيا وقنا بالاضافة إلي عدد من المجاميع من صعيد مصر وان تصوير المعارك الثلاث سيتكلف 6 ملايين جنيه وتكاليف تصميم ديكور منزل "شيخ العرب همام" والأماكن المحيطة 2 مليون جنيه.
عن التصوير خارج مصر قال سيسافر فريق العمل للتصوير في سوريا والمغرب حيث اصول شيخ العرب همام منتصف الشهر القادم ويستمر التصوير اسبوعين نعود بعدهما للتصوير داخل ديكورات بالاستوديو ومنزل شيخ العرب واننا نسابق الزمن حاليا لإنهاء اكبر قدر ممكن من المشاهد قبل شهر رمضان.
انتهيت حتي الآن من تصوير 14 ساعة والمعدل يسير بشكل سريع لنحاول اللحاق بالعرض في رمضان ومن المحتمل أن يستمر التصوير حتي منتصف رمضان خاصة اننا مرتبطون مع عدد كبير من القنوات الفضائية التي اعلنت عن عرض شيخ العرب همام علي قنواتها.
نفي حسني صالح ما تردد حول غناء سميرة سعيد لتترات المسلسل وقال المسلسل له طبيعة خاصة وتدور احداثه في صعيد مصر ولهذا يجب ان يكون الصوت الذي يغني تترات المسلسل له نفس الطبيعة ومعبرا عنها ولهذا تم الاتفاق مع المطرب الكبير علي الحجار علي غناء تتر المقدمة والنهاية ولم يكن الصوت وحده معبرا عن احداث المسلسل بل لابد ان تكون كلمات أغنية التتر معبرة أيضا والشاعر الوحيد القادر وبشكل كبير عن التعبير عن احداث المسلسل بكلماته هو الخال الشاعر الكبير عبدالرحمن الابنودي الذي كتب اشعارا غاية في الجمال خصيصا للمسلسل تتناسب مع طبيعة الانسان الصعيدي تتخذ شكلا ملحميا مكتوبة بنظام المربعات لأن احد ابطال العمل شاعر ربابة ونظام المربعات يقوم علي بيتين من الشعر مكون من اربع شطرات تتطابق قافية الشطر الأول والثالث من جانب والثاني والرابع من الجانب الاخر وهو نفس الشكل الفني الذي تغني به هلالية الصعيد كما قام بتلحين التترات واغاني المسلسل الملحن الكبير عمار الشريعي.
عن العرض علي التليفزيون المصري قال: أي مخرج يهمه عرض مسلسله علي شاشات التليفزيون المصري صاحب اكبر نسبة مشاهدة في العالم العربي وهناك مفاوضات بين الشركة المنتجة والمسئولين في ماسبيرو واتمني ان يعرض علي التليفزيون المصري.
المسلسل تأليف عبدالرحيم كمال. ويشارك يحيي الفخراني في بطولته صابرين. وشيرين عادل. وسماح السعيد. وعمر الحريري الذي جاء بديلا للراحل عبد الله فرغلي الذي توفي بعد أن صور مشاهد قليلة من الدور.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
تصوير و مونتاج "شيخ العرب همام" في وقت واحد للحاق بـ رمضان
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موهوب :: منتدى موهوب :: أخبــــــار عـــالم الــــفــــــن-
انتقل الى: